||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :30
من الضيوف : 30
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35522659
عدد الزيارات اليوم : 8094
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النيابة العامة والشرطة المدنية الفلسطينية يختتمان ورشة مشتركة حول التحقيق الجنائي

قانون- اختتمت النيابة العامة تحت اشراف النائب العام المستشار د. أحمد براك وبالشراكة مع الشرطة المدنية الفلسطينية وبالتعاون مع مشروع دعم قطاع العدالة (جيساب 4)

 اليوم بمدينة رام الله ورشة عمل مشتركة مع الشرطة المدنية الفلسطينية حول التحقيق الجنائي، وذلك بمشاركة 10 من وكلاء النيابة العامة، و14 ضابطا وضابط صف من إدارات التحقيق في مديريات الشرطة وأقسام التحقيق في إدارات المباحث العامة ومكافحة المخدرات. حيث هدفت الورشة الى تحسين القدرات التحقيقية لدى طواقم التحقيق في الشرطة الفلسطينية.

 

افتتح الورشة المقدم سعيد عيسى، مدير دائرة البصمات في الشرطة الفلسطينية حيث رحب بالمشاركين، وأشار إلى أن هذه الورشة استكمال لسلسلة ورشات سابقة حول موضوع التحقيق الجنائي، والتي تنعكس إيجاباً على طبيعة عمل المشاركين في مجال التحقيق. ومن جانب آخر أثنى الاستاذ جميل شحادة مستشار مشروع جيساب لشؤون الشرطة على اهمية عقد مثل هذه الورشات، كونها تعزز التواصل بين النيابة والشرطة الفلسطينية فيما يتعلق بموضوع التحقيقات الجنائية.

 

وتناولت الورشة الصعوبات والمشاكل التي تواجه الشرطة الفلسطينية في كتابة الإفادات والتقارير التحقيقية وطرق تفاديها، كذلك تم التطرق الى آلية وطرق جمع الاستدلالات. إضافة إلى ذلك تم مناقشة ملفات تحقيقية من واقع عمل الشرطة والنيابة العامة، كم وتناولت حالات دراسية (سيناريوهات) وتم مناقشتها على شكل مجموعات عمل ومن ثم الخروج بتقرير حول سير مجريات التحقيق منذ لحظة وصول المعلومة حتى إتمام الملف لدى النيابة ورفعه إلى المحكمة.

 

في نهاية الورشة، أوصى المشاركون بضرورة عقد مثل هذه اللقاءات وورشات العمل بشكل دائم ومستمر، لما لها من فائدة كبيرة في توضيح الإجراءات القانونية السليمة بين النيابة العامة والشرطة.

 

يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

الكاتب: lana بتاريخ: الأربعاء 31-08-2016 10:39 مساء  الزوار: 459    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

خـُذوا الحِكْمـَةَ مِنْ أفْـواهِ البُسَطـاءِ. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved