||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :8
من الضيوف : 8
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35604415
عدد الزيارات اليوم : 474
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
مؤتمر دولي يوصي بتعميم تجربة فلسطين في مجال تحسين الأداء الحكومي

قانون -     أشاد المؤتمر الدولي بعنوان " تكثيف الجهود الإقليمية والوطنية من اجل تعزيز الثقة في المؤسسات ودعم النمو" بعملية الإصلاح القانوني  في فلسطين وذلك بعد اعتماد الأدلة التنظيمية للعملية التشريعية( دليل المشاورات العامة والدليل الشامل للصياغة التشريعية)، موصيا بتعميم تجربة فلسطين في مجال تحسين الأداء الحكومي.

كما أشاد المؤتمر الذي عقد في  العاصمة المغربية الرباط  بتاريخ 3/12/2013 ،  والذي نظم من قبل  وزارة الخارجية المغربية بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية OECD ، أشاد في عملية الإصلاح في مجال الإدارة من خلال  إقرار مدونة السلوك الوظيفي وتبني إستراتيجية  الحكومة الالكترونية   معتبرا  ذلك من أهم انجازات العمل المشترك بين فلسطين والمنظمة الدولية.
 
من جانبه قال المستشار خليل قراجه الرفاعي  وكيل وزارة العدل الذي ترأس وفد فلسطين في المؤتمر إن  مشاركة فلسطين  تأتي  بعد الانجاز الكبير الذي تحقق في مؤتمر تحسين الأداء الحكومي  وفي إطار الإصرار الفلسطيني لتكون فلسطين على الخارطة المؤسساتية الدولية، مضيفا " فبرغم الاحتلال، يعمل  الشعب الفلسطيني بلا توقف على تعميق بناء وتعزيز الثقة بين المواطن والحكومة لأجل دولة فلسطينية ديمقراطية مدنية  وفق  قواعد الحداثة الدولية" ، وأشاد الرفاعي بجهود المملكة المغربية في تنظيمها وضيافتها للمؤتمر الدولي وحسن الاستقبال للوفد الفلسطيني وتيسير سفره.  
 
وكان رئيس الوزراء د رامي الحمد الله  قد اعتمد الأدلة( دليل المشاورات العامة والدليل الشامل في الصياغة التشريعية )  ومدونة  السلوك الوظيفي والحكومة الإلكترونية  في مؤتمر عقد في رام الله بالتعاون مع منظمة التعاون OECD في 24/10/2013 . 
 
ويشار إلى أن اللجنة التوجيهية الفلسطينية لبرامج العمل مع منظمة التعاون ال OECD   مكونة من وزارة التخطيط، وزارة العدل، وزارة الاتصالات، وديوان الموظفين العام. 
الكاتب: lana بتاريخ: الأحد 08-12-2013 08:50 مساء  الزوار: 694    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

اليوم خمر وغدا أمر. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved