||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :30
من الضيوف : 30
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35338137
عدد الزيارات اليوم : 5246
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
"مساواة" تفتتح دورة تدريبية للنساء العاملات في الوزارات في موضوع مكافحة الفساد

قانون -        افتتح المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" يوم الخميس الموافق 28-11-2013  دورة تدريبية مخصصة للنساء العاملات في الوزارات الفلسطينية بعنوان "مسؤوليات الموظف العام في مكافحة الفساد"، بمشاركة أكثر من 40 من الموظفات العاملات في الوزارات في قاعة فندق بست ايسترن- رام الله.

وافتتحت الدورة بحضور معالي وزير شؤون المرأة ربيحة ذياب، حيث قدمت كلمة ثمنت من خلالها جهود مساواة في موضوع مكافحة الفساد بشكل عام، وعلى استهداف المرأة في الدورات كونها نصف المجتمع. وأضافت أن عدم معرفة المرأة العاملة بآليات مكافحة الفساد يؤدي إلى خلل في دورها في الوزارات ومن ثم في المجتمع. كما قدم السيد مأمون عتيلي كلمة باسم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ذكر فيها دور UNDP في دعم مشاريع التنمية المستدامة ومواجهة المعيقات التي تقف أمام التنمية ومنها الفساد، وقدم شكره لمساواة على تنفيذ المشروع.

كما قدم رئيس مجلس إدارة "مساواة" الأستاذ المحامي يوسف بختان كلمة رحب فيها بالحضور، وتحدث عن إنجازات مساواة الأخيرة في بناء دولة العدالة والقانون، ومنها مشاريع القوانين المعدلة، بالإضافة إلى إسهام مساواة في مكافحة الفساد من خلال تقديم دورات تدريبية للفئات المختلفة في المجتمع الفلسطيني.

بعد ذلك باشر الأساتذة مصطفى فرحان وياسر صوافطة بتقديم الدورة، والتي ستتناول مواضيع ماهية الفساد وتعريفه وأنواعه وأسبابه، والإطار القانوني المنظم لعمل هيئة مكافحة الفساد ودور المرأة بشكل خاص والموظف بشكل عام في الإبلاغ عن قضايا الفساد، وإجراءات التحقيق والمحاكمة واختصاصات هيئة مكافحة الفساد ودور المؤسسات ودوائر الرقابة الإدارية فيها في مكافحة الفساد والتطبيقات القضائية في مكافحة الفساد وأهمها جريمة غسيل الأموال، وخلق بيئة مستقبلية مكافحة للفساد.

يذكر ان هذا المشروع هو جزء من مشروع الدورات التدريبية الخاصة بمكافحة الفساد والممول من UNDP، ومدة الدورة 3 ايام بواقع 7 ساعات يوميا وستعقد اللقاءات القادمة ايام 05-12 و 12-12، وستوزع "مساواة" شهادات على المشاركات في نهاية الدورة.

الكاتب: lana بتاريخ: السبت 30-11-2013 07:08 مساء  الزوار: 1198    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

تَقَاربُوا بالمَوَدةِ ولا تتَّكِلوا عَلى القَرابةِ.
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved