||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :21
من الضيوف : 21
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35172804
عدد الزيارات اليوم : 12266
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
رئيس بعثة الشرطة الأوروبية يزور نقابة المحامين الفلسطينيين، التي تُعتبر رائدة في مجال المساواة

قانون- تعمل نقابة المحامين الفلسطينيين على رفع مستوى مهنة المحاماة وتطوير المعايير المهنية للمحامين. وتقوم بعثة الشرطة الأوروبية في سياق تنفيذ ولايتها المتمثلة في تعزيز ودعم منظومة العدالة الجنائية في فلسطين بدعم نقابة المحامين الفلسطينيين.

التقى يوم أمس رئيس بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين السيد كاوكو آلتوما نقيب المحامين الفلسطينيين الأستاذ جواد عبيدات.

وبحث نقيب المحامين ورئيس البعثة مسائل عدة، من بينها التدريبات التي قدمتها البعثة لأعضاء النقابة، حيث تلقى خلال الولاية السابقة للبعثة ما مجموعه 458 محامياً تدريبات حول مواضيع مختلفة، من بينها، مبادئ المحاكمة العادلة وجرائم المخدرات والقانون الدولي والعنف القائم على النوع الإجتماعي وعدالة الأحداث. ولقد أشاد رئيس البعثة بالمشاركة المتوازنة لكلا الجنسين في التدريبات، حيث بلغت نسبة مشاركة النساء 50 بالمائة. كما أعرب رئيس البعثة عن استعداد البعثة مواصلة برنامج التدريب، الذي ينتقل بشكل مثالي من دورات التدريب التوعوية إلى دورات التدريب المتخصصة والمتقدمة.

كما أشاد رئيس البعثة بنقابة المحامين الفلسطينيين كنموذج يحتذى به من قِبل المؤسسات الفلسطينية الأخرى فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، بما في ذلك المساواة في تمثيل الجنسين ضمن إدارة النقابة، حيث وصلت إلى نسبة بلغت 50 بالمائة لكلا الجنسين. وقد عرض رئيس البعثة على نقيب المحامين قيام البعثة بتنظيم تدريب حول الإدارة والقيادة لمحاميات فلسطنيات مؤهلات للترشح لعضوية مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين لضمان تمثيل النساء على هذا المستوى.

وأعرب نقيب المحامين عن تقديره للجهود التي تقوم بها البعثة في إطار سيادة القانون والتعاون المستمر بين البعثة والنقابة. كما شدد على قيمة الدورات التدريبية وورش العمل التي قدمتها البعثة وإيلاءها اهتمام خاص لمواضيع مثل المخدرات وعدالة الأحداث. وأكد نقيب المحامين على أن النقابة تعمل جاهدة بغية تعزيز المساواة بين الجنسين في النقابة.

ورافق رئيس البعثة في زيارته للنقابة رئيس قسم سيادة القانون لدى البعثة السيد جيوفاني غالزيغناتو، كما إلتقى نقيب المحامين الفلسطينيين في هذا اللقاء للمرة الأولى بالدكتورة كاتيا دومينيك، النائب الجديد لرئيس بعثة الشرطة الأوروبية.

الكاتب: lana بتاريخ: الخميس 16-08-2018 06:35 مساء  الزوار: 361    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

تعدو الذئاب على من لا كلاب له ***‏ وتتقي صولة المستنفر الحامي. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved