||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :27
من الضيوف : 27
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 13540390
عدد الزيارات اليوم : 6582
أكثر عدد زيارات كان : 53765
في تاريخ : 06 /05 /2018
النائب العام يستقبل وفدا من مجلس أطفال فلسطين

قانون- استقبل النائب العام المستشار د. أحمد براك، وفداً من مجلس أطفال فلسطين ضم مدير عام جمعية الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال خالد قزمار وأعضاء مجلس أطفال رام الله، وشارك باللقاء رئيس نيابة الاحداث الاستاذ ثائر خليل بالاضافة الى عدد من الباحثين القانونيين في نيابة الاحداث.

ورحب النائب العام بهذه المبادرة التي تجسد رؤية النيابة العامة ببناء جسور للتواصل الفاعل مع المجتمع المدني، وشدد على حرص النيابة العامة على تطبيق قانون الاحداث حسب الممارسات الفضلى المتعارف عليها دوليا، مؤكدا على أهمية ودور كافة الأطراف في حماية الأطفال والأحداث، واجاب خلال اللقاء عن التساؤلات التي قدمت من قبل أعضاء مجلس الاطفال حول واقع التعامل مع الحدث، وتسلم النائب العام مذكرة قانونية ومطالب تخص الأطفال الفلسطينيين تم إعدادها من قبل مجلس أطفال فلسطين وذلك للدور الهام الذي تقوم به نيابة الأحداث والاهتمام الكبير المتداول من قبل النائب العام لتوفير كافة الحقوق للأطفال وعدم انتهاك أي حق من حقوقهم من أي جهة كانت.
وتحدث رئيس نيابة الأحداث حول الاتفاقيات التي وقعت عليها دولة فلسطين والمتعلقة بالأطفال وحمايتهم كاتفاقية حقوق الطفل، وما يترتب على هذا التوقيع من توفير الخطوات والإجراءات والتدابير المتعلقة بالشفافية والمساءلة، بالإضافة للمعايير الخاصة بالتعامل مع الأطفال وحمايتهم وعدم تعريضهم للخطر بما يحقق المصلحة الفضلى للطفل، وتطرق إلى قضية الأطفال المعرضين للخطر، وشدد على أن النيابة العامة جاهزة للتعامل مع حالات تعريض الأطفال للخطر والبحث في أسباب ذلك.
وقام الوفد بجولة في أقسام نيابة الأحداث للاطلاع على آلية العمل داخل النيابة ضمن الخصوصية والسرية في عدالة الأحداث، وكذلك تم تزويدهم بمنشورات خاصة بنيابة الأحداث.

 

الكاتب: lana بتاريخ: الأربعاء 11-07-2018 06:29 مساء  الزوار: 69    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

الاقتصـاد في النفقـة نصـف المعيشـة.‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved