||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :58
من الضيوف : 58
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35270798
عدد الزيارات اليوم : 18412
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النيابة العامة ومشروع دعم قطاع العدالة يختتمان دورة تدريبية حول الجرائم المعلوماتية "الالكتروني

قانون- اختتمت النيابة العامة وبالتعاون مع  مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV) بمدينة رام الله دورة تدريبية

حول مكافحة الجرائم المعلوماتية، بمشاركة ستة من أعضاء النيابة العامة برئاسة رئيس نيابة وحدة الجرائم المعلوماتية في مكتب النائب العام الاستاذة نسرين زينة، وبمشاركة سبع ضباط من وحدة الجرائم الإلكترونية لدى قيادة الشرطة المدنية الفلسطينية برئاسة مدير وحدة الجرائم الإلكترونية  المقدم/سامر الهندي.

وهدف التدريب إلى تعزيز معرفة المشاركين بمفهوم الجريمة الإلكترونية وجرائم الإنترنت، حيث أدار التدريب الخبير الأمريكي في مجال الجرائم الإلكترونية السيد جيرارد  دوبزاك.

افتتحت التدريب الأستاذة نسرين زينة  مؤكدة على أهمية هذا التدريب للمشاركين وخاصة أعضاء النيابة العامة المتخصصين في هذا المجال والتابعين لنيابة الجرائم المعلوماتية، وأشارت إلى أهمية اللقاء بين طرفي النيابة العامة والشرطة المدنية في طرح ومناقشة العديد من الامور والإشكاليات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال التدريب استعرض الخبير الأمريكي السيد جيرارد دوبزاك الإشكاليات القانونية المتعلقة في موضوع الجرائم المعلوماتية، كما وتطرق إلى أهمية سلامة الإجراءات والتقارير الفنية التي يجب أن يقدمها الخبير الفني بعد الحصول على التكليف القانوني من النيابة العامة وفق القانون والاصول عند ضبط ومعالجة واسترجاع الدليل الرقمي قبل إحالته إلى جهة الاختصاص، وكيفية تقديمه الى المحكمة بالشكل الذي يتلاءم مع طبيعة الجريمة المعلوماتية.

يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، يعمل منذ العام 2009 على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات النيابة العامة والشرطة الفلسطينية، والممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

الكاتب: lana بتاريخ: الخميس 27-04-2017 05:46 مساء  الزوار: 352    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

اطْلُبْ مِن العلومِ عِلمَاً ينْفَعُك ***‏ يَنفي الأذَى والعَيْبَ ثمّ يرفَعُك
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved