||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :16
من الضيوف : 16
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35251106
عدد الزيارات اليوم : 12894
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النيابة العامة تنهي دورة تدريبية حول مهارات كتابة التقارير والمراسلات الإدارية

قانون- ضمن مشروع دعم قطاع العدالة, انهت النيابة العامة  يوم الجمعة الماضي دورة تدريبية حول مهارات كتابة التقارير والمراسلات الإدارية

 استمرت على مدى  يومين، وذلك بدعم من مشروع دعم قطاع العدالة "جيساب" وبالتنسيق مع دائرة التدريب التابعة للإدارة العامة للتخطيط والسياسيات في مكتب النائب العام.
 
قدم التدريب الاستاذ حسن عودة مدرب تنمية موارد بشريّة، بحضور ممثلين عن مشروع دعم قطاع العدالة، وبمشاركة 36 إداري من العاملين في مكتب النائب العام، ورؤساء الأقلام العاملين في مكاتب النيابة العامة في مختلف المحافظات.
 
تناول التدريب موضوع كتابة التقارير والمراسلات الإدارية، حيث ركز اليوم الأول على تعريف المتدربين بمفهوم الاتصال الكتابي والتوعية بمهاراته وفوائده، بالاضافة الى تمارين عملية تهدف إلى تعزيز التحفيز الذهني للمتدربين في أمور الاتصال والتواصل. وفي اليوم الثاني تم التطرق إلى موضوع إعداد وكتابة التقارير حيث ناقش التدريب أنواع التقارير واستخدامتها، وتم التركيز على التقارير الادارية التي يتم التعامل معها في عمل النيابة العامة.
 
وخلال التدريب تم التركيز على الجانب العملي ودراسة الحالات في كتابة التقارير والمراسلات، ولهذه الغاية تم تقسيم المتدربين الى مجموعات، حيث قامت كل مجموعة بصياغة تقارير ضمن حالات افتراضية، وتم لاحقا عرضها أمام المشاركون ونقاش نقاط القوة والضعف فيها، بالاضافة الى مناقشة الدروس المستفادة وكيفية عكس ذلك في عمل موظفي النيابة.  ومن جانب آخر تطرق التدريب إلى موضوع المراسلات الادراية من حيث تعريفها وأنواعها، وما يواجه عمل الإداريين من إشكاليات أثناء إعدادها، وتمت مناقشة الحلول المقترحة بهذا الشأن.
 
 وفي نهاية التدريب قام المتدربون بنقاش ما تم عرضه من موضوعات وما تم نقاشه من حالات، وبالنتيجة الخروج بالتوصيات ذات العلاقة؛ بتحسين كتابة واعداد التقارير والمراسلات الادراية في عمل النيابة العامة.
 
 
الكاتب: lana بتاريخ: الأحد 24-08-2014 07:42 مساء  الزوار: 707    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

استر عورة أخيك لما يعلمه فيك.‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved