||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :30
من الضيوف : 30
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35178388
عدد الزيارات اليوم : 2541
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
تعاون ومحاضرات بين كلية الحقوق في جامعة الخليل و جامعة واشنطن أند ليي الأمريكية

زار وفد طلابي أمريكي من جامعة واشنطن أند ليي الأمريكية

باشراف أستاذ القانون البروفيسور سبيدي رايس وعميد كلية الحقوق الدكتور معتز قفيشة، كلية الحقوق والعيادة القانونية في الجامعة في إطار برنامج التعاون الفني بين الجامعتين الفلسطينية والأمريكية.

اجتمع الوفد مع الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس الأمناء، الذي تحدث عن توجه الجامعة في التحول إلى جامعة دولية من خلال جلب الخبرات الخارجية وابتعاث طلبة إلى الخارج وتدريس عدد من المساقات باللغة الإنجليزية. وأشار الدكتور الجعبري إلى الاهتمام في ربط الجامعة بالمجتمع المحلي والدولي عن طريق العيادة القانونية وبرامج التبادل التعليمي بين الجامعات.

تضمنت الزيارة التي استمرت لمدة يومين سلسلة من الأنشطة وورشات العمل، منها حلقات نقاش بين الطلبة والأساتذة، وجلسات تدريبية حول المساعدة القضائية ودور العيادات القانونية فيها إضافة إلى معايير الأمم المتحدة حول حقوق الأشخاص الموقوفين و أخلاقيات مهنة المحاماة، البحث القانوني والكتابة القانونية، تحليل القضايا، وحقوق الإنسان في إطار النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، خاصة بعد توقيع الرئيس على ست اتفاقيات دولية ذات صلة بحقوق الإنسان مثل منع التعذيب وحقوق المرأة وحقوق ذوي الإعاقة. كما زار وفد الطلبة الأمريكيين محكمة الخليل وحضروا بعض جلسات المحكمة وقابلوا رئيس النيابة العامة.

تأتي هذه الزيارة بدعم من المؤسسة القانونية الدولية، وهي منظمة غير حكومية مقرها نيويورك، والتي عملت مع كلية الحقوق في جامعة الخليل على إنشاء عيادة قانونية متخصصة في القانون الجنائي من أجل تقديم المساعدة القانونية للأشخاص الفقراء الذين لا يستطيعون توكيل محامين.

الكاتب: lana بتاريخ: الخميس 17-04-2014 05:13 صباحا  الزوار: 921    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

التَّحَسـُّنُ خيـر من الحُسْـنِ.‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved