||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :25
من الضيوف : 25
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35177986
عدد الزيارات اليوم : 2139
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
ورشة عمل دولية في جامعة الخليل حول العملة الفلسطينية

الخليل - قانون -     الخليل - اطلس -     عقدت كلية الحقوق في جامعة الخليل، من خلال العيادة القانونية، بالتعاون مع كلية التمويل والإدارة ومجلس مستقبل العالم ورشة عمل دولية حول العملة الفلسطينية


تضمنت الورشة أوراقا علمية ألقاها كل من الدكتور معتز قفيشة، عميد كلية الحقوق؛ الدكتور باسل النتشة، عميد كلية التمويل والإدارة؛ الدكتور جاكوب فونكسكول، رئيس مجلس مستقبل العالم في لندن؛ الدكتور ماتيس كرول، كبير الباحثين الماليين في مجلس مستقبل العالم، هامبورغ،  ألمانيا؛ والأستاذ محمد عطا الله، مدير دائرة الأبحاث والسياسات النقدية في سلطة النقد الفلسطينية.

افتتح الورشة الأستاذ الدكتور أحمد العطاونة، رئيس الجامعة، بحضور عدد من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة والطلبة وبمشاركة أكثر من 200 شخص يمثلون مختلف الوزارات ومكتب المحافظ والجامعات الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والمحامين والبنوك والشركات.

ناقش المشاركون الإطار القانوني الدولي والمحلي  للعملة الفلسطينية، والتحديات المالية والسياساتية لإصدار العملة، ومدى اعتبار العملة الوطنية خطوة إستراتيجية للاقتصاد في أي دولة مستقلة، والاستعدادات الرسمية لإصدار عملة وطنية.

حث المشاركون الحكومة الفلسطينية على ضرورة العمل دون إبطاء على إصدار عملة فلسطينية كونها تشكل مظهرا من مظاهر سيادة الدولة وكأداة لخلق وقائع على الأرض لتكريس الوجود الفلسطيني، بالرغم من المعيقات التي قد تفرضها اتفاقية باريس الاقتصادية وسيطرة الاحتلال الإسرائيلي على دولة فلسطين.

في النهاية قام المشاركون في الورشة بزيارة غرفة تجارة وصناعة الخليل وكان في استقبالهم مجلس إدارة الغرفة التجارية ممثلا بالسادة عبد الحليم التميمي وأحمد حسونة وجواد السيد.

 

تأتي هذه الورشة في إطار التعاون بين كلية الحقوق في جامعة الخليل ومجلس مستقبل العالم، شمل زيارة وفد من المجلس لفلسطين. تضمنت الزيارة لقاءات مع سلطة النقد ووزارة المالية ووزارة الاقتصاد الوطني ومستشاري الرئيس الفلسطيني ورئاسة الوزراء وهيئة سوق رأس المال وممثلي منظمات غير حكومية معنية بالاقتصاد والبنوك والأكاديميين من أجل الخروج بتصور واضح حول الترتيبات القانونية والسياسية والمالية اللازمة لإصدار عملة فلسطينية.

 

 

الكاتب: lana بتاريخ: الخميس 13-03-2014 06:43 مساء  الزوار: 946    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

إن مفتاح الأمور العزائـم. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved