||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :24
من الضيوف : 24
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35259019
عدد الزيارات اليوم : 6633
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
مسؤول أممي يشيد بما حققته فلسطين بمجال مكافحة الفساد والجريمة وحقوق الانسان

رام الله- قانون- أشاد المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يوري فيدوتوف، بالنقلة النوعية التي حققتها دولة فلسطين فيما يخص مكافحة الفساد، وحقوق الانسان، آملا باستمرار التعاون بين المكتب والدولة الفلسطينية.

ورحب فيدوتوف لدى استقباله وفد دولة فلسطين المشارك في الدورة الـ22 للجنة الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقد في فيينا برئاسة النائب العام القاضي عبد الغني العويوي، ببرنامج إصلاح إدارة السجون في فلسطين.

 

وأعرب عن تقديره للدور الفاعل والإضافة التي أحدثها الوفد في هذه الدورة الأمر الذي يعزز المكانة الدولية لدولة فلسطين فيما يتعلق بعمل اللجنة، واستعرض البرامج المقدمة من المكتب لقطاع العدالة الفلسطيني بشكل عام.

 

وتمنى أن يتم اعتماد الخطة الاستراتيجية الوطنية لبرنامج دولة فلسطين الوطني لمنع الجريمة ومكافحة المخدرات وتعزيز العدالة الجنائية.

 

من جانبه، شكر النائب العام العويوي، فيدوتوف على موقف أمانة المكتب المتفهم للقضايا التي طرحها وفد دولة فلسطين أمام اللجنة، وأشاد بالتعاون المشترك بين المكتب ودولة فلسطين وما يقدمه المكتب من برامج ومساعدات فنية هامة في مجال منع الجريمة ومكافحة المخدرات والعدالة الجنائية.

 

وأكد التزام دولة فلسطين بالتعاون القضائي الدولي، واستعرض الخطوات التي قامت بها حكومة دولة فلسطين في إطار تعزيز العدالة الجنائية ومنع ومكافحة الجريمة، خاصة فيما يتعلق بالتطور الذي حصل على صعيد القضاء والنيابة العامة بخصوص رفع الكفاءة والقدرة لديها، وفي توفير بيئة عمل مناسبة لأعضائها.

 

وشرح النائب العام المركز القانوني للنيابة العامة في النظام القضائي الفلسطيني ودورها في محاربة الجريمة وتركيزها على احترام حقوق الإنسان في كل ما يتعلق بإجراءاتها.

 

وتناول القوانين الفلسطينية في مجال حماية البيئة مع التركيز على الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية الواقعة على البيئة الفلسطينية فيما يخص تهريب النفايات والمواد الخطرة ودفنها في المناطق الفلسطينية وتلويث مصادر المياه الجوفية والسطحية من خلال تصريف مياه المستوطنات العادمة إلى الأودية والأراضي الفلسطينية.

 

وأشار إلى قيام إسرائيل بسرقة وتهريب الآثار الفلسطينية والتخريب المتعمد لها، خاصة الحاصلة في مناطق داخل الجدار والقدس الشرقية.

 

وأعرب فيدوتوف عن تفهمه لكافة القضايا المطروحة من قبل الوفد الفلسطيني، مؤكدا أن أمانة المكتب ستقوم بدراستها لأهميتها وخطورتها خاصة أن المنطقة بكاملها تعاني من شح المياه، مبديا رغبته في زيارة دولة فلسطين للاطلاع والتشاور.

 

وحضر الاجتماع المراقب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا زهير الوزير، ومستشارة المراقب الدائم المسؤولة عن ملف الـ UNODC صفاء الخــالدي.

 

يذكر أن وفد فلسطين يضم: المدير العام للبرنامج الوطني لمنع مكافحة المخدرات والجريمة في وزارة الداخلية العميد يوسف عزريل، والوكيل المساعد للشؤون القانونية والمهنية في وزارة العدل محمد عبد الله، ورئيس دائرة التخطيط والسياسات في النيابة العامة وائل لافي.

 

الكاتب: Ayat بتاريخ: الجمعة 26-04-2013 06:49 مساء  الزوار: 1037    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

يا أيُّها الرجل المعلم غيرَه *** ‏هلا لِنفسِك كَانَ ذا التَّعْليمُ
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved