||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :23
من الضيوف : 23
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35272539
عدد الزيارات اليوم : 20153
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النائب العام يستقبل وفدا من الوكالة الكندية للتمنية الدولية

استقبل النائب العام القاضي عبد الغني العويوي بمكتبه برام الله ،اليوم،  وفداً من الوكالة الكندية للتنمية الدولية بهدف مراجعة وتقييم البرامج التي تعمل عليها الحكومة الكندية في اطار تطوير وتعزيز عمل قطاع العدالة في فلسطين، ومن اجل التحضير للمرحلة القادمة للتعاون بين مؤسسات قطاع العدالة والوكالة الكندية.

وشمل الوفد الكندي مدير مكتب الوكالة الكندية للتنمية الدولية لفلسطين شون بويد، ورئيسة مكتب الممثلية الكندية في رام الله كاثرين فريتشتي، ورئيس قسم التعاون للوكالة  كريم مرقص، ومستشارة الاصلاح لقطاع العدالة ساندرا لادوك، كما حضر الاجتماع من النيابة العامة رئيس الادارة العامة للتخطيط والسياسات الاستاذ وائل لافي، ومنسق شؤون المانحين في النيابة عمر العسولي.

وبعد ترحيبه بالوفد الكندي، أشاد النائب العام بدعم سيدا لمشاريع تطوير قطاع العدالة مثل شراكة والوصول الى العدالة، موضحاً انها مشاريع استراتيجية للنيابة العامة، حيث قامت بادخال بصمة التطور على عمل النيابة من خلال  توفير بيئة عمل مناسبة والتطوير اللوجستي وعقد الدورات التدريبية والانشطة التي ساهمت في رفع كفاءة أعضاء النيابة العامة وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

كما اشار النائب العام الى ان جميع المواضيع التي يعمل عليها مشروع شراكة الكندي هي مواضيه مهمة وفعالة في عمل النيابة العامة سواء في تكنولوجيا المعلومات او الشؤون الادارية وقضايا النوع الاجتماعي وحقوق الانسان والتخطيط وغيرها من المواضيع الهامة.

كما قدّم العويوي للوفد الكندي خلال الاجتماع بعض الملاحظات الهامة التي ينبغي العمل عليها وتفعيلها لما لها من ضرورة ملحة في عمل النيابة العامة ومن شأنها اضافة المزيد من الانجاز والرقي في عملها ، كضرورة توفر المختبر الجنائي والتي تعمل الحكومة الكندية على تجهيزه، وضرورة جود مختبرات لفحص الـ DNA، لافتاً في الوقت ذاته الى أهمية تطوير فريق النيابة العامة في مجال المتابعة والتقييم باعتباره من الاولويات القادمة للنيابة العامة، من حيث ضرورة اتباع أدوات جديدة في التقييم.

كما قدمت ادارة التخطيط لمحة عن مجمل الاهداف القادمة والتي تعمل النيابة على تحقيقها والتي تعكس التطور على عمل النيابة العامة بشكل عام وتطوير عمل الادارات وتفعيل المكتب الفني وتطبيق استرتيجيات فعالة للتواصل مع الجمهور.

من جانبه، أبدى الوفد الكندي للتمية الدولية ارتياحه من الزيارة، وبعد الاستماع الى الملاحظات والتعرف على الاولويات والاحتياجات اللازمة لتطوير عمل النيابة اكد الوفد الكندي على ضرورة استمرار التنسيق مع الطاقم الموجود من الممثلية الكندية من اجل تحقيق اهداف التطور المصبوة اليها.

الكاتب: Ayat بتاريخ: الثلاثاء 12-03-2013 01:39 صباحا  الزوار: 959    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

قد يدرك المتأني بعض حاجته ***‏ وقد يكون مع المستعجل الزلل. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved