||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :15
من الضيوف : 15
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35249330
عدد الزيارات اليوم : 11118
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
المنظمة الدولية للهجرة

أنشأت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) في العام 1951 وهي المنظمة الحكومية الرئيسية التي تعنى بشؤون الهجرة.
تنمو منظمة الهجرة الدولية في سرعة كبيرة شأنها كشأن كافة المنظمات الغير حكومية و المنظمات الدولية وهي تضم حاليا 125 دولة عضو بينما تتمتع 18 دولة أخرى بصفة مراقب.
وتخصص المنظمة ميزانية لتمويل المشاريع والأنشطة المتعلقة بالمهاجرين فقد خصصت عام 2008 ميزانية تعدت 1 بليون دولارا، لتمويل ما يزيد على 2,030 برنامج وأكثر من 6,690 موظفاً أعضاء يعملون في أكثر من 430 مكتبا ميدانيا في أكثر من مئة بلد.
تهدف المنظمة الدولية للهجرة الى تعزيز الهجرة وتنظيمها بما يحفظ الكرامة الإنسانية ويعود بالفائدة على الجميع، من خلال تقديم الخدمات والمشورة للحكومات والمهاجرين على السواء؛ وتعمل المنظمة للمساعدة على ضمان إنسانية وإدارة الهجرة وتعزيز التعاون بشأن قضايا الهجرة والمساعدة في البحث عن حلول عملية لمشاكل الهجرة، كما تقدم المساعدة الإنسانية للمهاجرين، سواء كانوا لاجئين، مشردين، أو مقتلعين من ديارهم وأراضيهم.
إن قانون المنظمة الدولية للهجرة يضم اعتراف صريح ينص على الصلة الوثيقة بين الهجرة والنمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، إضافة إلى الحق في حرية التنقل للأشخاص.
تعمل منظمة الهجرة الدولية في أربعة ميادين تدخل تتضمنها إدارة الهجرة وهي:
· الهجرة والتنمية؛
· تنظيم الهجرة؛
· تسهيل الهجرة؛
· معالجة الهجرة القسرية.
وهناك أنشطة متشابكة وشاملة تشمل التشجيع على نشر القانون الدولي للهجرة ومناقشة السياسات والتوجيهات وحماية حقوق المهاجرين والمعايير الصحية ذات الصلة فضلا عن علاقة الهجرة بالنوع الإجتماعي.
تعمل منظمة الهجرة الدولية (IOM) بشكل وثيق مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الغير حكومية التي تعنى بشؤون المهاجرين وتنظيم أمورهم.

الكاتب: nibal بتاريخ: الإثنين 31-12-2012 05:02 مساء  الزوار: 1961    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

ما كل من هزّ الحسامَ بضاربِ ***‏ ولا كل من أجرى اليراع بكاتبِ. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved