||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :16
من الضيوف : 16
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 28924481
عدد الزيارات اليوم : 12865
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
قرار رقم (9) لسنة 1998م بشأن إنشاء هيئة مشروع بيت لحم 2000

قرار رقم ( 9 ) لسنة 1998 بشأن إنشاء هيئة مشروع بيت لحم 2000


رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بناء على الصلاحيات المخولة لنا ، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة ، واستعداداً للترتيبات المنوي اتخاذها للاحتفال بذكرى الألفين على ميلاد السيد المسيح في مدينة بيت لحم. قررنا ما يلي :
مادة ( 1 )
تنشأ هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تسمى " هيئة مشروع بيت لحم 2000 " تتبع رئيس السلطة الوطنية ويكون مقرها الرئيس مدينة بيت لحم.

مادة ( 2 )
تتكون هيئة مشروع بيت لحم 2000 من : اللجنة الدولية العليا. اللجنة الوزارية.

مادة ( 3 )
تُشكل اللجنة الدولية العليا برئاسة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية وعضوية رؤساء الدول والشخصيات المرموقة الذين يستضيفهم رئيس السلطة الوطنية كأعضاء شرف في هذه اللجنة.

مادة ( 4 )
يتولى الإشراف على الهيئة لجنة وزارية يرأسها رئيس السلطة الوطنية.

مادة ( 5 )
تتولى اللجنة الوزارية ممارسة الاختصاصات الآتية : تنظيم وتنسيق وإعداد وتنفيذ جميع الترتيبات والفعاليات للإحتفال بذكرى الألفين على ميلاد السيد المسيح في مدينة بيت لحم وإحياء هذا الحدث التاريخي بكل ما ينطوي عليه من معان سامية وقيم إنسانية عالية. وضع السياسة العامة للهيئة وتحديد الوسائل اللازمة لتحقيقها. إصدار النظام الأساسي للهيئة. المصادقة على الموازنة السنوية واعتماد التقرير السنوي والحسابات الختامية للهيئة. وضع معايير الأداء وتقييمها وفحص التقارير التي تقدم عن سير العمل بالهيئة. إقرار المساهمة في الشركات والمشاريع الاقتصادية المختلفة بما يحقق الغايات التي أنشئت الهيئة من أجلها. المحافظة على ممتلكات وأموال الهيئة ومصالحها وحقوقها المادية والأدبية وتسجيلها باسم الهيئة. حق الاقتراض من السوقين المحلي والعالمي. اعطاء الرهونات والكفالات. جمع وتلقي التبرعات عن طريق صندوق تنشئه الهيئة لهذا الغرض.

مادة ( 6 )
يكون للهيئة منسق عام وأمين سر الهيئة والناطق الرسمي والممثل القانوني لها أمام جميع الهيئات والمؤسسات الرسمية الدولية والمحلية.

مادة ( 7 )
يتولى المنسق العام إدارة الهيئة والإشراف على أعمالها طبقاً للصلاحيات المخولة له، ويقوم بتقديم تقارير دورية للجنة عن أعمال الهيئة ووضعها المالي والإداري.

مادة ( 8 )
ينشأ للهيئة صندوق خاص يسمى " صندوق بيت لحم 2000 " يشرف عليه مجلس أمناء يعينه رئيس السلطة الوطنية ويديره مجلس إدارة بموجب نظام تعده اللجنة الوزارية.

مادة ( 9 )
تستمر الهيئة في القيام بتطوير منطقة بيت لحم لحين انتهاء أموال الصندوق حيث تحل الهيئة بقرار رئاسي يحدد فيه إجراءات التصفية ومواعيدها.

مادة ( 10 )
تصدر اللجنة الوزارية القرارات والتعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار.

مادة ( 11 )
على جميع الجهات المختصة، كل فيما يخصه، تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدروه وينشر في الجريدة الرسمية.

صدر بمدينة غزة بتاريخ 20 /مارس /1998 ميلادية الموافق 22 / ذو القعدة / 1418 هجرية ياسر عرفات رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية

الكاتب: nibal بتاريخ: السبت 13-10-2012 04:02 مساء  الزوار: 1038    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

قال تعالى: {فَمَـن نَّكَـثَ فَإنَّمـَا يَنكُـثُ عَلـى نَفـسِهِ}
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved